هاي دكتور عماد

بليز انا كنت عايزه اعرف حاجه مهمه اوي

هل صحيح ان شرب الشاي والقهوه او الكافيين عامه بيرفع من الحامض القلوي في المعده وبالتالي يؤثر سلبا في نزول الوزن يعني مش يخلي الواحد يخس بسرعه؟

وهل صحيح ان السكر الصناعي مضر لانه في مواد حافظه؟

وكزلك شرب المواد الغازيه بجميع الوانها حتي الدايت منها مضر لان الفكره في الماده الغازيه نفسها؟

واكل الفراوله مضر لانه بيرفع نسبه الاملاح في الجسم؟

واكل السمك النيلي مضر لان في نسبه دهون عاليه المفروض الواحد ياكل السمك البحري فقط؟

وكميه المياه المفروض الواحد يشربها في اليوم هي انك تضرب وزنك المثالي في سبعه وثلاثون في المائه؟

ايه رايك يا دكتور في كل القراته ده؟

كل دي نصايح قالها كابتن عمرو الشناوي في فقرته في برنامج صحصح معانا علي

قناه النيل للمنوعات

عايزه اعرف رايك بجد ؟

ميرسي

اذا كنتي تأخذين معلوماتك من “كابتن” فانصحك الا تستشيري طبيبا..

الكابتن مدرب رياضة فقط ولا أدري أين ومتى درس الطب..

الشاي والقهوة يؤثران بالايجاب في خفض الوزن لانهما يرفعان من معدل الحرق.. والسكر الصناعي غير مضر وليس به مواد حافظة وهذه معلومة جاهلة ومضحكة.. المواد الغازية بها حمض الفوسفوريك الذي يتدخل في امتصاص الكالسيوم في الطعام الذي تتناولي معه المشروب الغازي.. والفراولة مفيدة جدا لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف.. والمضر هو الاستماع على غير الاطباء وهم يفتون في الطب..

والسمك النيلي ليست به نسبة دهون عالية مثل السالمون والتونة والسردين، ولكن دهون الأسماك مفيدة جدا حيث أنها تخفض الكوليسترول وغنية بالأوميجا 3 المفيدة جدا للمخ ونشاطه وعدم الاصابة بالالزهايمر.

وكمية الماء هي 2 لتر يوميا في المتوسط بدون الدخول في حسبة برما أولا بحساب وزنك المثالي وهو حاصل قسمة وزنك على مربع طولك بالمتر ثم ضرب الناتج في 37 %.. وأنا ها لا أمزح.

ممكن طلب واحد من السادة الكباتن .. أن يخلصوا للتدريب الرياضي الذي حصلوا فيه على لقب كابتن، وأن يتركو الطب للأطباء الحاصلين على شهادة الطب ولقب الدكتور .. وأنذر هؤلاء المدربين بعدم التدخل في مهنة الطب والا فسوف يرتدي الأطباء شورتا وفانلة وكاب .. وهات يا تمرين في الناس!

نصائح الكابتن – هانا فريدي