لسلام عليكم د عماد

لا ادري كيف امنع نفسي عن الطعام اشعر بان انتقم مما يزعجني بتناول الطعام لقد مللت من نفسي لا اجد ارادة للسيطرة كما سبق لقد مللت 6 سنوات وانا أخفض وزني ويعود بعد ذلك كما كان اشعر باحباط شديد انا لا اريد ان أكون كعارضات الأزياء ولكن اريد ان ابدو كمن في سني وليس اكبر بعشر سنوات اشعر ان سمنتي تؤثر على نفسيتي فقد مللت اشعر بصعوبه بالركض خلف اطفالي طفلتي تقول لي ماما لماذا انت سمينة اشعر بالاحراج من نفسي امامها لا اريد ان اكون نموذج للضعف وعدم السيطرة امام من يعتبرني قدوه له نحن من نعاني من الوزن الزائد نعيش عالم به العديد من الضغوطات والتي نواجهها بالمزيد من تناول الطعام

زيادة وزني خلقت لدي قلق على اطفالي انا دائما الاحظ ما يأكلون واحاول الا احرمهم من شيء احرص على تعليمهم ما يجب تناول وما يجب الامتناع عنه لا امنعهم عن شيء ولكن اعلمهم كيف يأكلوا دون خلل لقد تعلمت درسا من نفسي لم اكن طفلة سمينه يوما في حياتي عذرا قد اطلت عليك ولكن قد زرعت في نفوسنا قدرا من الثقة تجعل التعامل معك صريحا مريحا وشكرا

مع جزيل الشكر والتقدير

يا أم عبد الله .. لقد وضعت يدك على موضع الداء عندما قلت بحق “نعيش عالم به العديد من الضغوطات والتي نواجهها بالمزيد من تناول الطعام”.

تناول الطعام زيادة عن الحاجة قد يكون تعبيرا عن مشكلة نفسية معينة .. قد تكون فراغا نحاول أن نملأه بالطعام.. قد يكون ردة فعل لا نعرف كيف نوجهها لمكانها الصحيح فنوجهها نحو الطعام .. قد يكون شخص يتسبب لنا في الضيق والألم ولا نستطيع الرد عليه فنوجه الرد الى الطعام نشبعه تقطيعا وتمزيقا وبلعا.

لقد تعلمنا أن الموصلات العصبية التي تنخفض في حالة المعاناة النفسية هي نفسها الموصلات العصبية التي تزيد من الشهية والرغبة في الأكل .. والحل هو في الجلوس الهاديء مع النفس ومحاولة اكتشاف السبب الحقيقي وراء كل هذا.

لا أستطيع منع نفسي من الطعام – أم عبد الله