السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا شكرا جزيلا على المجهود الرائع

كنت عاوزة اسأل هل العلكة البلدى الخالية من السكر تساعد على الاحساس بالشبع ام تزيد الاحساس بالجوع؟؟؟

واذا كنت اعتمد على الخبز السن بدلا من الخبز العادى فما الكمية منه التى تعادل الربع رغيف من الخبز البلدى العادى؟؟؟

هل الباذنجان المشوى ضار بالنظام الغذائى هل يؤثر على الوزن؟؟؟

لقد ذكرت حضرتك ان البرتقال واليوسفى مفيدين للنظام الغذائى ولخفض الوزن لأن مؤشرهم السكرى منخفض ولأحتوائهم على الياف غذائية كثيرة ولكنى بعد اكل ثمرة البرتقال او اليوسفى اشعر بجوع شديد فما التفسير لذلك؟؟؟ وهل فى هذه الحلة هم مفيدين اما ضارين؟؟

وهل البطاطس المسلوقة بدون اى اضافات تزيد من الوزن؟؟؟ واذا كنت اتبع نظام غذائى خالى من النشويات لمدة اسبوعين فهل وجود البطاطس المسلوقة خلال هذان الاسبوعان ضار ام نافع؟؟

وماهو المؤشر السكرى للفراولة وهل هى ضارة ام مفيدة للنظام الغذائى؟؟

ولقد قرأت فى جريدة الاهرام من حوالى سنة مقالة تتحدث عن دراسة امريكية تذكر ان السكر الدايت يحتوى على مادة تؤدى الى الاصابة بالسرطان مع استعماله على المدى الطويل فهل هذا الكلام صحيح ام خاطىء؟؟؟

وكنت عاوزة اسأل انا ساعات ضغط الدم عندى بينخفض واريد ان اخفف الملح بقدر المستطاع فماذا يفيد فى حالة انخفاض ضغط الدم غير الملح كمشروب مثلا يرفع من الضغط بدلا من استخدام الملح الذى يزيد من الوزن؟؟؟

واذا كان النشاط البدنى لى محدود فهل كوب زبادى لايت يكفى للافطار فى النظام الغذائى؟؟ اذا كان الجواب لا فما الافطار الصحى الذى تنصحنى به واستطيع ان اخفض وزنى معه؟؟؟

أأسف للأطالة وللازعاج

وكل عام وحضرتك بألف خير وبألف صحة وسلامة

العلكة لا تفيد احساس الشبع أو الجوع..

أفضل استخدام الخبز البلدي العادي بدلا من السن.. فالموجود ليس سن ..

الباذنجان المشوي غير ضار بالنظام الغذائي.

أكل البرتقال أو اليوسفي بعد وجبة الغذاء بثلاث ساعات سيكون مفيدا للنظام الغذائي ولن يصيبك بالجوع حيث أنك ستكونين شبعانة من وجبة الغذاء.

عندما يكون النظام الغذائي خاليا من النشويات يجب عدم تناول البطاطس أيضا في أي صورة.

المؤشر السكري للفراولة منخفض وهي مفيدة في النظام الغذائي.

السكر الدايت غير ضار ولا تصدقي كل ما يكتب في الجرائد والمرجع الوحيد هو ال FDA وهو متمسك بقراره بسلامة السكريات الصناعية وأولها الاسبارتام.

علاج انخفاض الضغط يكون بالالتجاء للطبيب وتناول الادوية اللازمة لعلاج الحالة وليس بتناول الملح. وتناول الماء عموما يمكن أن يعالج انخفاض الضغط.

الزبادي الدايت يصلح للافطار .. وحبة فاكهة هي بديل جيد.. وأيضا بيضة مسلوقة.

العلكة البلدي وكثير من الأسئلة – ريم