الدكتور الفاضل

عذرا ما رايك فى الادوية التالية من ناحية المفعول و التاثيرات الجانبية و الاضرار:

Slim

Slimax

Xenical

Hi crom

Sebotrm

انا متابعة جيدة لموقعكم المبهر و اعلم تماما انكم لاتفضلون الادوية و تعطون الاولوية للانظمة الغذائية الطبيعية و ممارسة الرياضة و لكن على اسوا الفروض فما هو الافضل فى الادوية السابقة؟؟

و تحديدا هل صحيح ان السيبوترم له اضرار بالغة الخطورة و لكنها للاسف غير مذكورة فى النشرة الداخلية للسيبوترم المصرى و لكنها مذكورة فى السيبوترم المستورد؟؟؟ لقد سمعت ان مكتوب انه يسبب المياه الزرقاء و يساعد على تكوين و نمو الخلايا السرطانية فى الجسم ؟؟؟ هل هذا صحيح؟؟

ارجو الافادة

مع الشكر

من الأدوية السابقة استبعد slim و slimax حيث أن الأول غير معروف ولا دلالة للاسم في عالم الأدوية، والثاني هو تركيبة عشبية لم تختبر علميا بصورة سليمة.

Xenical هو دواء يمنع امتصاص 30% من دهون الغذاء الذي تتناوليه.. وهذه فكرة في منتهى السذاجة حيث يمكنك أن تقللي من نسب الدهون في طعامك بنسبة أكبر بدون أدوية ولا مصاريف. عن طريق التحكم في كمية الزيوت أو الدهون المضافة لطعامك أثناء الطهي..

Hi Chrome مكمل غذائي يساعد على تحسين عمل الانسولين بالجسم ولا بأس من استعماله، لكنه لن يخفض الوزن، انما يخفض الوزن نظام غذائي مع الرياضة.

ٍٍSibotrim هو مادة السيبوترامين التي تساعد عن التقليل من الشهية لكنه في نفس الوقت يزيد من ضغط الدم، وقد يؤثر على ضغط العين، لكنه لا يسبب السرطان.

المهم لخفض الوزن تبني وجهة نظر جديدة بالنسبة لتناول الطعام، لأن الأدوية حتى لو ساعدت لبعض الوقت فسترجعين الى عاداتك القديمة بمجرد وقف الأدوية.. لكن تبني وجهة نظر وممارسة مختلفة لتناول الطعام سيحافظ على رشاقتك طول العمر.

الأدوية – نيفين من مصر