مساء الخير حضرة الدكتور عماد صبحي

كنت قد ارسلت لك سابقا اسئل عن سعرات الحليب الخالي من الدسم واردت منك اسشتارة صغيرة بخصوص وزني بصراحة اردت ان افقد من وزني انا طولي 160 ووزني 68 لا اعاني من اي مشاكل جسديا الحمد لله وبخصوص الذهاب الى طبيب مختص فسوف اثقول يا دكتور عماد المحترم مع الاسف لااستيطع الذهاب الى اطباء مختصين بسسب الظروف التي نمر بها كما تعلمون المهم وضعت جدولا لنفسي وهو:

فطور صباحي جبن قليل الدسم واحيانا كامل الدسم لكن كميات قليلة جدا يعني شريحة واحدة من الجبن سواء كامل دسم او قليل دسم+ نصف صمونة او توست اسمر+ شاي بدون سكر او نصف كوب حليب بودر خالي الدسم

الغداء: اتوع في عمل السلطات يعني كل يوم نوع من سلطة فيها قليل من زيت زيتون والباقي خضراوات طازجة+ لحم او دجاج مشوي او مسلوق واحيانا بدل اللحم اتناول خضار مسلوقة وايام اتناول بقوليات مثل فاوصلياء مسلوقة او حمص مقدار نصف كوب

العشاء: فواكهة مثل تفاح او خوخ او شمام كميات قليلة واحيانا قليل من المكسرات غير المملحة

وهكذا باقي الايام مع التنوع في اكلي فهل يا دكتور هذا جدول جيد وسوف يفيدني في انقاص وزني واردت السؤال عن التمر لدينا عادة في العراق وهو تقديم التمر مع الشاي بدل السكر فهل استطيع تناول حبة واحدة من التمر مع شاي بدون سكر ام لا اتناوله نهائيا طيلة حياتي؟

وبخصوص الخبز الاسمر هل هو اكثر صحي من الخبز الابيض ام استطيع التنوع بين الاثنين شكرا لتعاونك معنا ولمجهودك .

ريجيمك ممتاز وستفقدين وزنا من خلاله..

في حالة اتباع ريجيم لخفض الوزن ابتعدي عن التمر مؤقتا.. ولكن بعد ذلك يمكنك تناول حبة تمر مع الشاي.. وأنا أعلم أن تمور العراق أحلى تمور في الدنيا..

والخبز الأسمر بالفعل أفضل من الخبز الابيض عوما وأيضا خلال أنظمة خفش الوزن.. لكن القليل من الأبيض بين الحين والاخر لا بأس به.

التمر والخبز الأبيض – أم سارة من العراق