اود ان اطرح عليكم مشكلة زوجتي وهي تتلخص بما يلي

حدث لزوجتي في شهرها التاسع من الحمل لمولودها الثاني نزيف حاد وانفكاك في المشيمة مما اضطر الطبيب الى عمل عملية قيصرية لهابتاريخ 28/9/2006 على اثر هذا النزيف وكان وضع زوجتي يرثى له بعد العملية حيث توفي الطفل اثناء العملية واصبحت هي تعاني من ارتفاع في الضغط لم يستمرطويلا ( عشرة أيام ) بعد العمليةواصبحت تعاني ايظا من غباش في الرؤية في عينها اليسرى وذلك بعد افاقتها من مخدر العملية والمشكلة الرئيسية في حالت زوجتي هي ما بعد هذه العملية حيث بدأت معها كالأتي وهي :

انها بعد الاربعين يوما جائتها الدورة الشهرية واستمرت لمدة اسبوع وكان ذلك بتاريخ 8/11/2006

ومن ثم اتتها الدورة الشهرية اللاحقة بعد ذلك بتاريخ 28/11/2006 واستمرت لمدة ثلاثة ايام وكانت نزول الدم فيها خفيف ومن بعد هذا التاريخ ولغاية هذا اليوم 13/2/2008 لم تأتي أو تنزل لها دورة شهرية ، وخلال هذه الفترة راجعنا الاطباء الاختصاصيين ومن ضمنهم الدكتور الذي اجري لها العملية القيصرية وقد قمنا ايظا خلال هذه الفترة باجراء عدة تحاليل لها من هذه التحاليل ، تحليل للغدة الدرقيةبجميع انواعهاهرمون الحليب وقد تبين من هذه التحاليل مايلي وهو ان هرمون الحليب هو مرتفع وكانت نسبته 26.1 اما تحاليل الغدة الدرقية فكانت عادية وطبيعية وقد استخمنا دواء لهرمون الحليب واسمه دوبرجين ومن ثم استخدمنا دواء اخر لهرمون الحليب وهو دوستنك لمدة ثلاثة الاشهر ومن ثم قمنا بعمل تحليل لهرمون الحليب وكانت نسبته 3.2 ومازلت تستخدم زوجتي النوع الثاني وهو دبورجين بمعدل حبتين يوميا وقد استخدمت زوجتي كل الادوية التي تحفز الدورة على النزول ولكن لحد هذا التاريخ لم يحدث اي شي معها يبشر يانتهاء هذه المعناة وفد اخبرنا الطبيب بأن يوجد لديها تكيس على احد المبايض وقد كان الطبيب قد قام بكحت لجدار الرحم في اول زيارة له نتج عنها نزول دم استمر لدة 15 ساعة فقط ، وقد اكد لنا الطبيب بأنه لايوجد اي التصقات في الرحم وان وضع الرحم ممتاز جدا وقد اعطى لها ادوية لكي تعيد بناء جدار الرحم وادوية لتحفيز الدورة على النزول ولكن لحد الان لم يحدث اي شيء ، أرجو من حضراتكم افادتنا لأن هذا الموضوع يزعجنا كثيرا ويرهق تفكبرنا، وارجو افادتنا بما يتوجب علينا عمله وهل يوجد حل لهذا المشكة في الطب أم انها من المشاكل المستعصية التي لايوجد لها حل في الطب والأدوية المستخدمة فية، حيث اننا جربنا جميع الادوية التي توصف في الاردن لهذا الحالة حتى اصبحت زوجتي مثل حقل التجارب لأدوية الاردن سواءا الاجنبية أو المحلية ، والان زوجتي تستخدم القرص الدائري ابتداءا من 10/2/2008 بناءا على استشارة الدكتورة وقد قمت ايظا باحضار دواء من مصر اسمه pardoldel كان الدكتور قد زصفه لزوجتي على شكل ابر تؤخذ بالعضل بمعدل ابر شهريا ولكن لم نسطيع احضار منه الا على شكل حبوب وهل يمكن استخدامه بدل دواء الدوبرجين وهل صحيح ان الاعشاب طبية فيها الحل ومن ضمنها عشبة ( البردقوش أو المردقوش ) & وعشبة بيلسان الماء ، أنا اسف لقد اطلت عليكم وارجو ان يتسع لي صدركم وان تفيدني لأننا نرغب بمزيد من الأطفال.

* ملاحظة / هل تعتبر هذه الحالة هي سن يأس مبكر ( عمر زوجتي 24 عاما )

شاكرا لك سعة صدرك.

حالة زوجتك سببها كان زيادة هورمون البرولاكتين ثم تم خفضه بالأدوية .. ودواء البارلوديل من الادوية الفعالة .. ويمكن طبعا تناوله في صورة اقراص ويكون فعالا مثل الحقن تماما.. لكن أرجو الابتعاد عن الاعشاب فهي علاجات وهمية وغير علمية .. أهم شيء الآن هو معرفة سبب زيادة هورمون البرولاكتين (هورمون اللبن) وما اذا كان السبب هو ورم صغير في الغدة النخامية من عدمه .. وهذه تظهر في صورة أشعة مقطعية أو رنين مغنطيسي.. يجب متابعة الحالة عند طبيب أمراص نساء جيد مع الصبر .. فهي حالة تعالج وتشفي باذن الله.

غياب وانقطاع الدورة الشهرية – ياسر من الأردن