السيد الدكتور/ عماد صبحي

اود أن أتقدم أولاً لسيادتكم بجزيل الشكر على هذا الموقع الرائع

وأريد أن أشرح مشكلتي باختصار

أعاني من زيادة كبيرة في الوزن حيث أن طولي 172 سم ووزني 105 كيلو جرامات مع امتلاء شديد في النصف الأسفل من الجسم وقد اتبعت عدة نظم غذائية مع عدد من الأطباء وأيضاً مارست الرياضة ولكني دائما ما اصاب بحالات شديدة من الاكتئاب تتسبب في ارتفاع شديد في ضغط الدم مع مهاجمة الام القولون العصبي وخاصة ان زوجي دائما ما يعيرني بزيادة وزني ويشعرني بانه يخجل من مظهري وهو الذي عاش في اوروبا سنوات طويلة وانا من داخلي ارفض عمل الرجيم لمجرد ارضاؤه او احساسه بان تجريحه المستمر لي قد اتى بنتائجه المرجوة ولكني في الوقت نفسه اتمنى ان اعود بقوام جميل ملفوف كما كنت حتى تعود لي ثقتي بنفسي وخاصة ان طفلتي اصبحت تنتقدني وتقارنني بامهات اصدقائها كما ان والدتي واخواتي مصابات بحمى الرشاقة مما يجعلني ادخل في دائرة مفرغة من الكآبة التي تدفعني لا اراديا إلى التهام كل ما تطوله يداي من اطعمة كما افرط في تناول المنبهات بدون سكر مع العلم بانني أدخن من 5 إلي 8سجائر يومياً وقد قال لي الطبيب ان معدل حرق الدهون لدي بطئ جدا مما تسبب في احباطي بصورة كبيرة .

فارجو من سيادتكم اعطائي النصيحة وإذا كان من الممكن أن تساعد بعض الأدوية في انقاص الوزن مع العلم بان لدي طفلة اخري عمرها 10 شهور وترضع طبيعياً.

ولسيادتكم جزيل الشكر

ما تعانين منه يا سيدتي هو علامات “الهروب للسمنة” التي تحتمين بها من تعليقات زوجك وعدم تفهمه لك. حالتك تستدعي الجلوس الى الطبيب للفحص الشامل وتقرير العلاج المناسب.. مع المتابعة المستمرة.. وأقصد هنا طبيبا يتفهم الجوانب النفسية للحالة.

زوجي يعايرني بسمنتي – ف.س