السلام عليكم

اولا اود ان اشكرك كثيرا يا دكتور عماد على المجهود العظيم الذى تقوم به فى الموقع و أريد ان أستشيرك فى حالتى:

أنا أنسة 27 سنة طولى 166 سم ووزنى 136 كجم أعانى من السمنة منذ صغرى و قد حاولات ملاين المرات انقلص وزنى و اوقات انجح فى انقاص القليل ثم اعود لأكتساب اكثر مما فقدت و منذ 13 سنة أصبت بتكيس المبايض و أخذت الحالة فى الصعوبة حتى وصلت الى ان اعانى من جميع اعراض المرض مثل عدم أنتظام الدورة الشهرية و ظهور شعر كثيف فى مختلف أماكن الجسم و خاصة الذقن. و منذ أسبوع قمت بعمل تحليل للسكر فى الصيدلية وو جدته 164 و قد أعدت التحليل عدة مرات فى عدة أيام بمختلف الصيدليات و أجمع الكل على اننى اعانى من ارتفاع بالسكر لم يصل للحالة المرضية و لكنه أوشك على هذا جدا.

مع العلم انا والدى ووالدتى اصيبوا بالسككر بعد سن الخامسة و الخمسون و ليس من صغرهم. وأود الأن أن اٍسألك :

1- هل أنا مريضة بالسكر و احتاج الى تنظيم غذائى مدى الحياة؟

2- هل هناك اما فى علاج مرض تكيس المباض بعد كل هذه المدة و هل تختفى أعراض المرض بأختفائه أم ستبقى؟

3- ما هى المدة المتوقعى لى لأصل الى وزن مقبول صحيا؟

4- أفكر الأن فى شراء سير كهربائى للمشى عليه هل السير أفضل أم المشى فى الشارع ؟ و كم تكون مدة المشى المناسبة؟

و أخير أشكر لك سعة صدرك و أرجو التكرم بالأجابة على أسئلتى

يا غادة أنت سلكتي الطريق الخاطيء ملايين المرات كما تقولين. فلقد حاولت ملايين المرات أن تخفضي وزنك ولم تكلفي خاطرك مرة واحدة أن تذهبي لطبيب متخصص لكي يعالج سمنتك.

تكيس المبايض ومرض السكر من المضاعفات التقليدية لمرض السمنة، وعلاجهما لا يصح ولا يستقيم ولايمكن الا بعلاج السمنة .. عند طبيب متخصص كما أقول دائما.

وحتى عندما وجدتي أن مستوى السكر مرتفع في دمك عندما قسته في الصيدلية لم تذهبي الى طبيب متخصص بل ذهبت الى صيدليات أخرى لقياس مستوى السكر بجهاز بسيط لا يقيس بدقة ولا يحسب المستويات المختلفة للسكر في حالة الصيام وبعد تناول الطعام كما يحدث ويطلب الطبيب من المعامل الحقيقية. ولست أدري من هم الكل الذين أجمعوا على أنك تعانين من ارتفاع السكر الذي لم يصل للحالة المرضية .. هل هم الصبيان الذين يعملون بالصيدليات ويكلفون بقياس السكر بالجهاز الصغير المتاح لديهم؟ أهم هم الصيادلة الذين يأمرون هؤلاء الصبيان بقياس السكر؟ أم هم أطباء محتر فون متخصصون في علاج السكر؟

وحتى في تفكيرك في العلاج .. تفكرين في السير على السير الكهربي أو الشارع كعلاج لحالة سمنة مفرطة قادت بك الى تكيس المبايض والاصابة بمرض السكر ..

يا غادة .. لابد أن تكوني جادة مرة واحدة على الأقل .. واذهبي الى طبيب متخصص في عيادته لكي تبدئي علاجا حقيقيا لحالة مرضية مهمة.

تكيس مبايض وبدايات سكر – غادة