دكتور, انا فتاة عمري 16 سنة طولي 170 سم اما وزني 67 كيلو غرام

حالتي النفسية سيئة جدا وذلك لأنني متأكدة من انني اعاني من زيادة وزن وهذا الامر يقلقني جدا ولا تمر علي لحظة دون ان افكر به.

والمزعج اكتر ان ماما دائما تقول لي ان هذا الوزن مناسب. انا اعرف ان هذا الوزن مناسب ولكن ليس لفتاة بعمري وخصوصا ان لدي خمس اخوات كلهن رشيقات واجسامهن كعارضات الازياء.

دكتور, انا لم ادع اي نظام رجيم او تخسيس دون ان اتبعه وقد مللت لأنه لا شي منها قد فادني ولم اخسر اي كيلو غرام بل العكس كان يزداد وزني في كل مرة اتبع فيها اي نظام تقريباً 3 كيلو.

رجاء ساعدني فأنا دائما ابكي ولا اعرف ماذا افعل وحتى انه من شدة تفكيري بالموضوع اصبحت دائما افتش بالاكل وخصوصا بالليل فأنا لا استطيع ان اسهر الا وانا ممسكة بيدي طعام وليس اي نوع من الاطعمة فأنا لا امسك بيدي الا معجنات واشياء اخرى تحتوي على كميات كبيرة من السكر وعندما استلقي على سريري للنوم ابدأ بمحاسبة نفسي.

وبالاضافة الى ذلك اصبحت لي عادة وهي ان اظل دائما واقفة علىالميزان فلا تمر علي ساعة من دون ان اقف عليه وهذا الموضوع يقلقني.

دكتور بالصدفة قرأت موقعك وقد اعجبتني مقالاتك كثيرا وانا اتأمل ان يكون حل مشكلتي على يديك فأنا اكتوي بالنار الف مرة عندما ارى اخواتي جميعهن يتمتعن بأجسام نحيلة الا انا وخصوصا ان الحسم النحيف اصبح من اكبر متطلبات هذا العصر

وشكر جزيلا لك

بالفعل والدتك على حق. فوزنك يعتبر مناسبا لطولك .. ولا دخل للسن بهذا .. النقطة الثانية أنه من الخطأ تناول الطعام بالليل كما تفعلين ونوعية هذا الطعام أيضا غير مناسبة للحفاظ على الوزن ، ووقوفك على الميزان أصبح مرضيا .. ونصيحتي لك هي زيارة طبيب متخصص لكي يعالج أمورك النفسية والعضوية ويعيد لك ثقتك بنفسك..

منزعجة لأن أمي تقول أن وزني مناسب – نور