هجمة غريبة يتعرض لها هذا الموقع منذ فترة .. تارة يطلبون منى أن أكتب في مواقع لهم فأعتذر لهم والسبب واضح .. فكيف أنشغل بمواقع أخرى ولدي موقعي الذي يأخذ وقتي واهتمامي .. وتارة أخرى يلجأون الى وسائل أقل وصف لها هو الحقارة وسوء الأدب والخلق بل والاحتيال والدجل أيضا ..

ففي بعض الحالات يستغلون أسلوب الكتابة المفتوحة والمتاحة في موقعنا لكي يجيبوا على الاستشارات منتحلين اسمي ، وناصحين للقراء الأعزاء بما يسيء الى شخصي ..

وفي حالات أخرى .. يعتدون على الموقع منتحلين اسمي واصفين للسائلين علاجات خرافية تتسم بالجهل “والعبط” .. علاجات تخلط بين أفكار التخلف والجهالة .. وفي بعض الحالات يطلبون من أصحاب الاستشارات التوجه الى مراكز تحمل أسماء لعلماء عظماء من عصور مضت مثل “الرازي” وغير ذلك .. ويدعون بالكذب والاحتيال أني أطلب من القراء الاستعانة بهذه المراكز التي أتعاون معها .. وذلك على الرغم من موقفي الواضح من جهالاتهم وخرافاتهم التي يبتعد عنها موقعنا الذي يعتمد على العلم الحديث والدراسات المؤكدة والخبرة المقننة.

وفي حالات كثيرة كانوا يتجرأون فيكتبون عناوين مواقعهم المتخلفة والجاهلة .. وفيها يعالجون كل شيء ابتداء من مسة الجان وتلبس العفاريت وحتى أمراض السرطان بوصفات مضحكة وساذجة يدخل فيها قشر الرمان والترمس مختلطا بالدعاء والرقيات ..

وهنا كان لابد لنا من موقف .. ولأننا لا نحب أن تتوقف القافلة لترد على عواء الكلاب .. فقد غيرنا من أسلوب الكتابة الينا .. وبدلا من الكتابة المباشرة اخترنا أن يكتب الينا السائلين رسالة بالبريد الالكتروني .. ننشرها مع الرد في موقعنا كالعادة ..

وانني اذ استأذنكم أعزائي القراء في تبني هذا التغيير ، فانني أرجو بهذه الطريقة أن نتمكن من وقف سيل الاساءة المنهمر من هذه الخفافيش التي تعمل في الظلا م ..

ومرحبا بكم دائما في موقعكم الذي يهدف الى نشر المعلومة الصحيحة .. والذي ينتصر لقيم الخير والحق والجمال..

هجمة خفافيش الظلام