الأرشيف

كتب د. عماد صبحي


هل تعرف أسرار جسدك؟

كتاب يناقش أحدث ما وصل اليه الطب في صحة وعلاج الإنسان بالغذاء والرياضة وفصيلة الدم . يشرح الأمراض النفسية المرتبطة بسوء التغذية . مفيد لمرضى السمنة والضغط والسكر وآلام المفاصل. نماذج لأنظمة غذائية متنوعة لخفض الوزن. جداول للسعرات والمؤشر السكري للأغذية المختلفة.

أسرار الجسد.. طريق الرشاقة والحيوية الدائمة

المؤلف : دكتور عماد صبحي

الناشر : دار هلا للنشر والتوزيع

يطلب من عيادة المؤلف وسائر المكتبات الكبرى بمصر والدول العربية

**********

صدر عن المركز القومي للترجمة بوزارة الثقافة في مصر كتاب”تربيع الدائرة” ترجمة وتقديم د. عماد صبحي، وهو ترجمة لكتاب “The Pig That Wants To Be Eaten للفيلسوف البريطاني “جوليان باجيني Julian Baggini”.

“تربيع الدائرة” كتاب لا يخلو من الإثارة والمباغتة. فهو يقدم مائة لغز فلسفي تحفز التفكير، وبه مجموعة كبيرة من المعضلات الشخصية والاجتماعية والأخلاقية، تتخذ الأمثال من المصادر المتنوعة من الفيلسوف أفلاطون إلى المخرج السينمائي ستيفن سبيلبرج.

يقدم المؤلف أمثلة مجردة لقضايا فلسفية في تعبيرات صلبة، مقترحا حلولا ممكنة وفي نفس الوقت مشجعا القراء على وضع استنتاجاتهم الشخصية.

كتاب يقدم فكرا حيويا وذكيا ومثيرا، وهو مائدة محمولة للعقل من المؤكد أنها سترضي أي شهية عقلية. التفكير مرة أخرى هو ما يهدف إليه هذا الكتاب المتوقد والمحكم.

******

image صدر عن المركز القومي للترجمة بوزارة الثقافة المصرية كتاب “الأوبئة والتاريخ.. المرض والقوة والامبرالية” تأليف شلدون واتس، ترجمة وتقديم د. أحمد محمود عبد الجواد، ومراجعة د. عماد صبحي.

يعد الكتاب إضافة مهمة بالنسبة لتاريخ الطب عامة وتاريخ علم الأوبئة بصفة خاصة.

 

 

******

حجج فاسدةصدر مؤخرا عن المركز القومي للترجمة كتاب “حجج فاسدة تجعلنا نبدو أغبياء” للفيلسوف  البريطاني جوليان باجيني، ترجمة د. عماد صبحي.

يكشف الكتاب الحجج التي يتذرع بها الكثيرون من العاملين بالشأن العام، وهي في معظمها فاسدة ويجب أن ترفض، وأن يعاد التفكير فيها بعمق.

 

 

 

 

 

******

العلاج بالحب

يمكنكم الآن الحصول على الكتاب الجديد للدكتور عماد صبحي “العلاج بالحب” على خدمة Google Books

إضغط الآن للحصول على كتاب “العلاج بالحب” للدكتور عماد صبحي.

“الحب داء ولا دواء له إلا من جنسه، ولا علاج له إلا بالحب ذاته. والنفس تشعر وتفرح وتحزن وتقلق وتكتئب وتسعد وتشقى وتحب، وينعكس كل ذلك على الجسد بالصحة والمرض، ولكن لا يوجد شيء يؤثر في النفس والجسد إيجابا وسلبا مثل الحب”.

****************

كتاب أسرار الصحة والرشاقة

ورد لعيادتنا نسخ من كتاب “أسرار الصحة والرشاقة”، وهو الشكل الجديد والطبعة الثانية لكتابنا “أسرار الجسد” الذي نفذ من الأسواق. يمكن الحصول على الكتاب من عيادتنا بالجيزة، كما يمكن الحصول عليه بالبريد بالكتابة الى book@emadsobhi.com.