الأرشيف

السيرة الذاتية


دكتور عماد صبحي

 الدكتور عماد صبحي على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب جامعة القاهرة، ودبلوم الطب المهني وأمراض البيئة من جامعة القاهرة، كما حصل على دراسات تكميلية في التغذية من جامعة ماكجيل بمونتريال – كندا، ثم  دبلوم التطبيقات البيولوجية والطبية في علوم الليزر – تخصص أمراض جلدية من المعهد القومي لعلوم الليزر بجامعة القاهرة، وهو زميل للكلية الأمريكية للطب المهني وأمراض البيئة. تدرب على العلاج بالإبر الصينية على أيدي متخصصين من بريطانيا وفنلندا، وله دراسات عديدة في الاستخدامات الطبية لليزر منخفض الطاقة والإبر الصينية في مجالات علاج السمنة والتدخين والأمراض  الباطنية المختلفة. شارك في مؤتمرات طبية في أوربا وأمريكا وكندا.عمل فترة طويلة بدولة قطر مسئولا عن الإدارة الطبية في عدة شركات بقطاع البترول. يعمل حاليا استشاريا في مجال علاج السمنة والنحافة والآلام بالأنظمة الغذائية والليزر والإبر الصينية.

يشارك بالكتابة بصورة منتظمة في مطبوعات مؤسسة الأهرام، ومجلة طبيبك الخاص، كما تستضيفه صحف مصرية وعربية متميزة. وهو كاتب بموقع ايلاف الالكتروني، وتنقل عن موقعه العديد من المواقع الالكترونية الشهيرة. وهو أيضا ضيف دائم على اذاعة البي بي سي BBC العربية، واذاعة مونت كارلو، كما تتم استضافته بصورة متواترة في فضائيات عربية متميزة مثل دريم ودبي وأبو ظبي والمحور و MBC و ABC الاقتصادية، وأوربيت.

يؤمن دكتور عماد بالطب الشمولي والنظرة المتكاملة للنفس والجسد ، ويعترف بحكمة الجسد وحنكة وخبرة الشعوب العلاجية ويتقبل بتأمل عميق الوسائل المختلفة للطب المكمل والبديل .

صدر للدكتور عماد صبحي كتاب “أسرار الجسد – طريق الرشاقة والحيوية الدائمة” عن “دار هلا للنشر والتوزيع بالقاهرة” عام 2004 . كما صدر له كتاب مترجم عن الانجليزية بعنوان “تربيع الدائرة” عن المركز القومي للترجمة عام 2009، وكتاب مترجم عن الانجليزية بعنوان “حجج فاسدة” عن المركز القومي للترجمة عام 2011. له أيضا تحت النشر كتابا العلاج بالحب” و”صحتك بين النفس والجسد”.

لمعرفة المزيد عن كتب الدكتور عماد صبحي يمكن زيارة هذه الصفحة