الأرشيف

ساعدني يا دكتور – لولو من العراق

الأستشارات  :  الخميس 28 أغسطس 2008

السلام عليكم حضرة الدكتور عماد صبحي

لااعرف كيف ابدا وماذا اقول.

انا قبل فترة ليست ببعيدة كنت قد اشتكيت اليك العادة السيئة التي اصابتي وهي ارجاع الطعام بعد الاكل منذ كتابتي اليك وانا تركتها تلقائيا دون اي تدخل طبي او استشارة وقبل شهرين عاودت ممارستها وبشدة فانا التهم كميات كبيرة جدا من الطعام حتى اشعر بانفجار معدتي لاذهب مباشرة الى الحمام واسترجع كل ما اكلته واحيانا لااتسطيع ارجاع شي ولا اعرف السبب مع محاوللاتي العديدة لكنني اظن ان ايقاع اصبعي وحنجرتي اصبحت لاتتاثر ابدا وهذا ما يصيبني بحزن شديد ويمر ذلك اليوم علي كالكابوس ويكون يوما اسودا لاندم على مافعلته لكن في اليوم الثاني استيقظ لاعاود تلك العادة.

ارجوك يادكتور انا اعيش بحالة تعيسة جدا حيث انني اقضي ساعة كاملة في الحمام ان لم يكن يوميا فكل يومين ماذا افعل لقد تعبت جدا هل يعقل ان اقضي كل يوم ياعة من حياتي في الحمام لادخال اصبعي وارجاع الاكل البارحة التهمت كميات كبيرة من الطعام وذهبت لاى الحمام لكنيي لم استطع ارجاع شي لااعرف ما السبب حاولت وحاولت لكن ما من فائدة قضيت يومي بحزن وكئابة وقضيت كل يومي باعمال المنزل.

استيقظت صباحا وبطني ممتلئة لم استطع الافطار ولم اكل شيئا حتى وقت الغداء قلت مع نفسي ساتناول سلطة فقط مع صدر دجاج مشوي وعندما رايت الاكل وعندما رايت الارز بدات بالتهام صحن كامل منع وع لحم دجاج وسلطة واتيت الى الحمام لاسترجع وحاولت لكن كما يبدو لم تعد حنجرتي تتاثر باصبعي ابدا وانا الان في قمة الحزن لااعرف ماذا افعل اريد البكاء احس بنفسي ان وزني سيزيد ان لم ارجع ما اكلته.

ارجوك ساعدني يا دكتور ماذا افعل لم اعد احتمل.

يالولو

خلينا نعتبر ان اللي فات مات.. ونبدأ من جديد..

بداية .. لماذا تضعين طبق أرز كبير بجوار طعامك؟.. حددي نوعية طعامك وكمياته قبل الجلوس الى مائدة الطعام..

ثم.. أين ارادتك؟.. اذا أردت أن تشعري بالشبع أضيفي بعض الدهون الجيدة الى طعامك.. مثلا أضيفي زيت زيتون الى السلطة الخضراء.. واضيفي قليل من الجبن على طعامك سواء خضار أو لحم.. وهذه الدهون ستعمل على زيادة احساسك بالشبع.. وهذا سيستمر طويلا.. فقط توقفي عن لوم النفس فهو الدافع الى اليأس ومن ثم الاستمرار في العادة السيئة التي تشكين منها.

ابدئي من جديد واخبريني عن التقدم الذي سوف تحرزينه.