الأرشيف

زيادة في الوزن وسمنة موضعية – هبة من مصر

الأستشارات  :  الإثنين 10 يونيو 2013

كان وزني منذ 3 سنوات مثالى 63 كجم مع زيادة في منطقة الافخاذ. اعاني من قولون عصبي اضطرنى دائما للابتعاد عن الاكل و دائمة الانتفاخ مع زيادة في الوزن. قمت بعمل شفط دهون للفخذين منذ عام لان الرجيم مبقاش يجيب فايدة وانا اصلا اكلي ضعيف. ودلوقت بعد سنى من العملية طلعتلي دهون ف اماكن تانية زي البطن والجناب والذراعين الى عمرها ما كانت عندي. التحقت بجيم رياضي من 3 شهور ووزني مش بينزل جرام واحد مع اني بروح 3 مرات اسبوعيا و بلعب حوالى ساعتين تمارين شديدة.
نسيت اقول ان في الجيم بيعملو تققيم للوزن والحرق الخ وقالولى ان الحرق عندي ضعيف يوازي الحرق عند رجل ف الخمسينات من عمرة مع العلم اني قبل ال 3 سنسن السابقين للقولون العصبي كنت بنزل ف الاسبوع 4 كجم لو عملت رجيم.

حدث لك ما سبق وحذرنا منه كثيرا أن عمليات شفط الدهون ليست حلا لمشكلة الوزن الزائد، حيث أن الجسم يلجأ لتخزين الدهون في مخازن جديدة بعد فقط الانسجة الدهنية التي تم شفطها، مما يفاقم المشكلة. والرياضة وحدها ليست حل لزيادة الوزن، بل قد تزيد منها حيث أن الشخص يعتقد أنه قام بما يجب أن يقوم به بممارسة الرياضة فيأكل ويشرب وقد يزيد وزنه. بالاضافة الى أن مدربي الجيم ليسوا أطباء مؤهلين للحديث عن الحرق وخفض الوزن، ويا ليتهم يركزون على التمرينات الرياضية ويتركوا ما عداه للمختصين. الحل يا هبة في عيادة طبيب متخصص لخفض الوزن لكي يساعدك مساعدة حقيقية.