الأرشيف

النفس عالم غامض ونعمة من الله…الحل ؟ – ايمان من سوريا

الأستشارات  :  الإثنين 5 أبريل 2010

انا طالبة دراسات  و مدرسة في الجامعة,متفوقة في دراستي و ناجحة و الحمدلله اجتماعيا ومهنيا وعلميا في مجالي العلمي و ذلك طبعا بتعبي و قراءاتي و تحضيري المستمرين ولي شخصيتي المميزة وحضوري في المجتمع و الحمدلله، لكن و بالرغم من ممارستي الرياضة ومحاولة  اتباع نظام الاكل الصحي الطبيعي فقد فشلت وحتى الان على خفض وزني .واسأل نفسي دوما لماذا انا الانسانة الناجحة والمكافحة  في الحياة قادرة على تجاوز عقبات نجاحي المهني و بتفوق …..غير قادرة على مساعدة جسمي لخفض الوزن وآسف حقيقة لوضع جسمي  وكم انا اتعبهُ باكلي غير المنتظم وارهق اجهزة جسمي؟ أساعد الناس و الاصدقاء و طلابي لكن غير قادرة على مساعدة نفسي برأيك ما المشكلة الباطنية والحقيقية و هل انا ضعيفة فعلا؟
اود ان الفت نظرك ان نموذج حياتي ضغط عمل وامتحانات واستعداد لسفر لاكمل دراستي و عدم استقرار عاطفي، أضف ان الفترة الماضية عانيت من بداية حالة شراهة مرضية لكن استشرت طبيبة و انا افضل بكثير الان………….ورغم كل ذلك اعرف انه مع الارادة و التصميم لا شي مستحيل  و لابد ان اصل الى الوزن الذي احلم به 78 او على الاقل المعتدل  , ارجو الرد من حضرتك و شكرا جزيلا على معلوماتك القيمة جدا ولن انسى ان اخبرك بفكرة انني ربما لم اتخيل نفسي كيف اكون و أنا اقل وزنا.

الحكاية ليست فقط في الارادة والرغبة في مساعدة نفسك، لكن المهم هو معرفة بعض الحقائق التي تساعدك على خفض الوزن.. معرفة المعلومات الأساسية التي يزيد من خلالها الوزن أو ينقص.. معرفة الهورمونات والموصلات العصبية التي تؤثر على الوزن.. وهذا هو دور الطبيب في مساعدتك لتحقيق هدفك ووصولك لغايتك.