الأرشيف

كيف اتمكن من الاستمرار فى تنزيل وزنى فى هذه المرحلة – لمياء من السعودية

الأستشارات  :  الإثنين 9 نوفمبر 2009

أنا طولي 154 سم وكان وزنى منذ عام تماما 84 كيلو وعملت رجيم قائم على الهرم الغذائى وعدد السعرات بطعامى وتمكنت بفضل الله من النزول حتى وزن 48 كيو مع الرياضه طبعا وهى مشى سريع لمدة ساعة متواصلة يوميا.

ولكن وعند وصولى لهذه المرحلة توقف وزنى عن النزول مع استمرارى على الرجيم وتقليل الكميات والسعرات بما يتماشى مع وزنى الجديد ( اتناول 750 سعر حرارى يوميا)ولكن وزنى لم يعد ينزل وأخذت يوم مفتوح بالكامل وليست وجبة لكى ينخفض الوزن معى ولكن بدون جدوى وعملت رجيم البطاطس اللى اتناول فيه البطاطس على الغذاء بدلا من الرز والعيش ونزلت عليه نصف كيلو باسبوع ومن بعده توقفت عن النزول تانى ولم اعد اعرف كيف اصل لحلمى فأنا اطمح لوزن 45 او 42 كيلو ولا استطيع فماذا افعل؟

يا سيدتي وزنك الحالي مع طولك يدل على أن مؤشر كتلة جسمك 20، والمعدل الطبيعي بين 19 و25. أي أنك على الحد الأدني تقريبا من الوزن المثالي.. ويبقى لك درجة واحدة وتكوني نحيفة يجب أن تعالج من النحافة. وإذا وصل وزنك 45 سيكون مؤشر كتلة جسمك 19 أي يجب علاجك من النحافة. أما اذا وصل وزن ل 42 سيكون مؤشر كتلة الجسم 18 أي نحيفة جدا.. فهل هذا هو ما تريدين الوصول اليه؟ يا سيدتي أخشى أنك مصابة (أو على شفا الاصابة) بمرض فقدان الشهية العصبي الذي يجعل من تصاب به تعتقد أنها زائدة الوزن حتى وهي جلد على عظم. وهذه الحالة تتطلب علاجا نفسيا مكثفا قبل أن تتدهور وتصل بك الى تهديد الحياة. ألا هل بلغت؟ اللهم فأشهد.