الأرشيف

سمنة ورغبة في خفض الوزن – سمر من اليمن

الأستشارات  :  الأربعاء 30 سبتمبر 2009

عزيزي الدكتور صبحي .. شاهدت يوم امس وجودكم في برنامج خطوة وشدني البرنامج بشدة كما انا اكيدة بانه قد فعل مع العديد وخاصة مع من يعانون من ذات المشاكل في الوزن .. لدي رغبة حقيقة بانقاص وزني وقد قمت بالعديد من الريجيمات العشوائية طيلة 15 السنة الماضية وقرأت العديد من الكتب والمقالات في هذا المجال وكنت انجح احيانا في خفض وزني قليلا ثم اعود اليه من جديد .. اعاني من السمنة منذ الصغر حيث كنت اعاني من ضعف عام وقامت والدتي باعطائي مادة العنبر التي ادت الى زيادة وزني بشكل كبير واثر عليا نفسيا فأدى ذلك الى عزلتي وانطوائيتي وقلة حركتي مما ساهم في تفاقم المشكلة وعند بلوغي 20 عاما قمت بعملية استئصال للمرارة ولم يقم الدكتور المختص بتوضيح اهمية اللالتزام بحمية بعد ذلك وزاد وزني بشكل كبير وعجزت في انقاصه .. اعمل ريجيم لمدة اسبوع او عشرة ايام لاخسر القليل لاعود لاكسبه مضاعفا .. السمنة اثرت عليا بشكل كبير منذ الصغر والى الان فطفولتي لم تكن تلك الطفولة الطبيعية والى الان فانا لا اخرج لاي مناسبات اجتماعية مهما كانت ولا استقبل مع الاسرة اي زوار واكتفي بالقعود بغرفتي .. والعمل الذي اذهب اليه صباحا والحمدلله هو المتنفس الوحيد لي وان كانت التعليقات تحوطني من كل جانب .
لدى رغبة حقيقة بانقاص وزني وخاصة بعد تعرضي الى موقف شخصي جارح وهو صرف احدهم عن خطبتي بعد ان راني وراي زيادة وزني مما اثر به نفسيا وبشكل كبير جدا …
اتمنى ان لا يكون الحل الجراحي او ما شابه هو احد الحلول المطروحة واتمنى ان اقوم بتخفيض وزني بطريقة علمية سليمة وبشكل صحيح ومراعاة كل ظروفي الصحية والنفسية التي تم طرحها لكم .. لا امانع ان كانت هذه الاستشارة قد تكلفني مبلغ مالي ولكنني حاليا لا استطيع دفعه واحتاج الى توفيره لوقت معين ..
ارجو ان احصل على تفاصيل اكثر منكم وجزاكم الله عني كل خير.

يا سمر لا يأس مع الحياة.. سأرسل لك رسالة خاصة لشرح خطوات مساندتك من خلال العيادة الالكترونية.