الأرشيف

هل يؤثر ريجيمي على رضيعي – بلقيس من ليبيا

الأستشارات  :  الأربعاء 16 سبتمبر 2009

السلام عليكم-ولدت منذ شهرين-و ازداد وزني بعد ولادة طفلتي الاولى 12كجم -قرات في موقع الكتروني انه  لا يجب عمل ريجيم غذائى الا بعد ثلاثه اشهر من الولاده وكذلك ان المعدل الصحي لنقص الوزن هو نصف كيلو جرام اسبوعيا وانه في حاله النقص السريع للوزن يقوم الجسم نتيجه لحرق الدهون بافراز ماده كيميائيه ضاره تصل الي الطفل عن طريق الرضاعه – مع العلم انني اعتمد علي الرضاعه الطبيعيه فقط-فما مدى صحة هذه المعلومات وما افضل طريقه لنقص الوزن لان وزني الزائد اصبح يؤثر على نفسيتي ويصيبنى بالاكتئاب ويزداد تناولي للحلويات ؟وشكرا جزيلا

في حالة استهلاك الدهون كمصدر للطاقة نتيجة اتباع ريجيم كمرضعة، يتم انتاج أجسام كيتونية يتخلص منها الجسم عن طريق البول، ويفرز بعضها في حليب الأم بالطبع. لكن الأهم من ذلك أن تتناول الأم المرضع غذاءا متكاملا يحقق لها وللرضيع كل العناصر الغذائية المطلوبة لتغذيته.. فلبن الأم يحتوي على كل العناصر الغذائية اللازمة للصغير بصرف النظر عما تأكله الأم، لكن الأم ستدفع هذا من صحتها وجسدها، حيث يسلبها اللبن ما يحتاجه من عناصر ويتركها تعاني من نقص التغذية. ومن هنا يجب عليها الاهتمام باحتواء طعامها على كل العناصر الغذائية الصحية.

في هذه المرحلة يجب أن يحتوي طعامك على البروتينات والخضراوات والفواكه والمكسرات ومنتجات الألبان خالية الدسم، وكثير من الماء، مع الامتناع عن الحلويات، وتناول قليل من النشويات.