الأرشيف

استفسارين – هاني

الأستشارات  :  الأحد 7 يونيو 2009

أولاً تحية طيبة للطبيب المخلص الذي لا يصح معه إلا الصحيح ولا يعرف غير الأبيض والأسود ولكن أحياناً يعرف اللون الرمادي عندما يتطلب الأمر ذلك مع إنسان نفسيته سيئة أو متضرر من مشكلة ما, يرد بذكاء بالغ على جميع الإستفسارات, أحياناً يصدم قرائه برد قاسي ولكنه مثل الأب المخلص الحنون الذي يعرف أن هذا هو الصواب وهذا هو ما يجب إتباعه لتحقيق الهدف المنشود لأبنائه وهذا الذي سيفيد قرائه وزوار موقعه وسيعرفون إن عاجلاً أو آجلاً أنه على حق ولا يرغب منهم شيئاً سوى التوعية والبعد عن الوهم والتمسك بالحقائق العليمة السليمة.
لدي سؤالين إذا سمحت لي:
هل اقراص الكالسيوم تزيد الوزن أم انها تساهم في انقاصه ؟ وما هي الكمية المفترض اخذها حيث ان تناولي لمنتجات الألبان قليل … انا اعرف ان الكالسيوم موجود في الأوراق الخضراء وفي معظم الخضروات وبعض الفواكه ولكن احيانا احس بضعف خاصة وان كمية الأكل مع اتباع نظام غذائي صحي قلت في الفترة الماضية مع ممارسة الرياضة في نفس الوقت.
سؤال آخر بعد اذنك بالنسبة لنظام خفض الوزن واستعادة توازن هورمون الأنسولين في الجسم هل من الممكن بعد 3 ساعات من الإفطار تناول الزبادي خالي الدسم بدلاً من السلطة الخضراء ام انه يجب اتباع النظام كما هو بحذافيره مثل ما هو متبع في نظام الشوربة الحارقة ؟
شكراً مرة أخرى للطبيب المثقف المحترف الذي يحترم أصول المهنة بكل أمانة وصدق وهذا ما لمسته في معظم ردودك على الإستشارات

أخجلتم تواضعنا.. وأثلجتم صدورنا برأيكم الايجابي الذي أسعدنا كثيرا.

الكالسيوم يساعد في زيادة معدل استهلاك الدهون. ويمكن تناوله على هيئة أقراص أوكبسولات بمعدل 1000 مج (1 جرام) يوميا. وهو الجرعة اليومية المطلوبة للجسم. ومن المهم أن يحتوي القرص على فيتامين د D الذي ينظم عملية التمثيل الغذائي للكالسيوم في الجسم.

يمكن تناول الزبادي خال الدسم بدلا من السلطة الخضراء.. المهم أن يكون مادة غذائية خالية من السكر أو النشويات.