الأرشيف

أسئلة هامة – سلوى من الولايات المتحدة

الأستشارات  :  الثلاثاء 5 مايو 2009

دكتور عماد

قرأت لك: ( تناول سعرات أقل من المنصرف ) مع ( عدم التعرض للجوع الذي يجعل الجسم يفرز هورمون الكورتيزول الذي يزيد من تراكم الدهون في منطقة البطن ) … معادلة صعبة أوي يا دكتور, يا ريت نصيحة منك تساعدنا عليها.
استأذنك في بعض الأسئلة التي عجزت أن اجد أسئلة قريبة منها على موقعك المتميز :
1 هل نط الحبل كرياضة مفيد ؟ وهل هو أفضل أم المشي والجري أفضل ؟ طبعاً مع نظام أكل صحي صارم
2 هل يجب أن التحرك مباشرة بعد الأكل كأداء بعض اعمال المنزل مثلاً وهل النوم بعد الأكل خطر على الصحة بصفة عامة أو على الوزن بصفة خاصة ؟
3  اقراص الكالسيوم, أقراص الشاي الأخضر و أقراص الهاي كروم … أيهم أفضل بالنسبة للمساعدة في الرجيم وزيادة معدل الحرق في الجسم ؟
4  جوز, لوز, فزدق و بندق … كم حبة مسموح لي بها يومياً في الرجيم للحصول على الزيوت المفيدة للجسم هذا بالنسبة للمكسرات, وما الحبوب التي تنصح بها في الرجيم ؟
تحية عطرة و آسفة للإطالة .

عدم التعرض للجوع معناه أنه في حالة الشعور بالجوع نحاول أن نتناول خضراوات قليلة السعرات حتى تنشغل بها المعدة، ويتسرب منها سعراتها القليلة الى الدم ببطء فلا تستثير الانسولين المسبب للجوع، في نفس الوقت  يرتفع سكر الدم بمعدل بسيط يشعر الانسان بالشبع.

اجابة الاسئلة:

  1. نط الحبل مفيد لأنه يحرق طاقة أكثر من المشى والجري لأنه حركة ضد الجاذبية الأرضية.
  2. يستحسن الاسترخاء قليلا بعد الأكل لأن الدم يذهب الى الجهاز الهضمي للهضم والامتصاص، ولا داعي لجذبه للأطراف والعضلات في حالة ممارسة الرياضة. والنوم قليلا بعد تناول وجبة الغذاء مطلوب. أما العشاء الخفيف فيستحسن ممارسة رياضة المشي بعده.
  3. لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم نفضل أقراص الشاي الأخضر، أما الكالسيوم فيتم الحصول عليه من منتجات الألبان خالية الدسم.
  4. يسمح بالمكسرات في حجم قبضة اليد. وافضل اللوز والجوز لتأثيرهما الخافض للكوليسترول.