الأرشيف

ريجيم فصائل الدم والأطفال – ولاء من الاسكندرية

الأستشارات  :  الأحد 5 أبريل 2009

لقد قرأت في موقعكم عن ما يسمى ريجيم فصائل الدم ، وقرأت رد حضراتكم على الرسالة التي أرسلتها زميلة تسأل عن نوعية الأطعمة التي يجب أن يبتعد عنها أصحاب الفصيلة o
ولكن سؤالي هو : هل هذه الأطعمة يبتعد عنها فقط كل من يريد عمل ريجيم ؟ أم أنه لابد أن يبتعد عنها كل أصحاب هذه الفصيلة حتى من لا يريد منهم خفض وزنه ؟ وهل هناك تهديد على حياة من يتناول هذه الأطعمة ؟ فلقد حاولت أن أتعرف على هذا وقرأت من على الأنترنت الكثير من المعلومات ، والتي أشار البعض منها إلى خطورة الأطعمة التي يجب أن يبتعد عنها أصحاب هذه الفصيلة بل وقد شبهوها (بالسم) الذي يدخل إلى جسدهم ، فهل هذا صحيح ؟ .
كذلك كيف يبتعد الأفراد مثلاً عن تناول منتجات الألبان جميعها ؟ أليس في هذا ضرر على صحتهم ؟ وكذلك الأطفال الرضع اللذين يحملون هذه الفصيلة هل نبعد عنهم الألبان ومنتجاتها المختلفة ؟ وكيف ذلك ؟ ألا يؤثر هذا عليهم ؟ وإذا بعدنا عنهم هذا فماذا يأكلون ؟ أعذرني فأنا منذ قرأت هذه الرسالة وأنا أعيش في حالة من الرعب الشديد ، فلي طفل صغير عمره عامين فصيلة دمه  (o ) وأنا أطعمه دائماً اللبن والزبادي والجبنة بحكم صغر سنة ولتزويده بالعناصر الغذائية اللازمة التي يحتاجها  جسمه في هذه المرحلة العمرية الهامة ، فهل أكون بذلك قد قمت بالإساءة إليه ، وإضرار جسده ، هل أكون بذلك قد قمت بإدخال السم إلى جسده الصغير ؟ فأرجو أب يتسع صدرك لي ويوضح لي حقيقة هذا الأمر حتى يطمئن قلبي واستريح ، وأعتذر عن الإطالة على حضراتكم ، وأرجو ألا أكون قد ضايقتكم بكثرة أسئلتي ، وجزاكم الله عنا جميعاً خير الجزاء

موضوع فصائل الدم والتغذية كبير ومتسع ولا يمكن الالمام به في عجالة، لكني أشرت اليه في فصل كام في كتاب “أسرار الجسد”.  وتغذية الأطفال بالالبان هي القاعدة التي تجب أي نظرية فلا تقلقي من تغذية صغيرك بالألبان مهما كانت فصيلة دمه. لكن حجب الألبان ومنتجاتها هو عن الكبير الذي يفتقد جسمه للانزيمات الهاضمة للألبان وهو الشيء الذي لا يفتقده الطفل.

سيدتي، أرى أنك قد وقعت في محظور التعميم الذي أخشاه كثيرا، فلا تنزعجي، واذا أردت أن تعرفي أكثر عن ريجيم فصائل الدم فاقرئي كتبا موثقة، وأرجو من جميع القراء ألا يعمموا أي معلومة، وأن يتابعوا أي حالة خاصة من الطبيب الذي سيفيدهم.