الأرشيف

أكل المكسرات – شيماء من مصر

الأستشارات  :  الجمعة 3 أبريل 2009

أشكركم جزيل الشكر على ردكم السريع على الرسالة التي سبق وأرسلتها لكم ، وقد أشرتم في رسالتكم أنه يمكنني تناول المكسرات والحبوب والبروتينات ، والابتعاد عن تناول العصائر والسكريات المباشرة.
1-  فهل هذا لأن فصيلة دمي ( o) .
2-  ولكن أنا أعرف أن المكسرات بها سعرات حرارية عالية فهل هذا لا يساعد على زيادة وزني ، وما هي نوعية المكسرات التي أتناولها ، وما هي الكمية المناسبة منها في اليوم ، وهل يعد اللب من المكسرات .
3- المقصود بالإبتعاد عن السكريات المباشرة هو أن أتناول السكر الصناعي ، وهل به أي أضرار على الجسم .
4- هل أبتعد عن تناول الأرز والمكرونة والعيش حتى لا يزيد وزني ، وإذا كان لا،  فما هي الكميات المناسبة التي يجب أن أتناولها من هذه الأشياء ، فأنتم لم تشيروا إلي في رسالتكم السابقة إلى هذه الأشياء ، وما هي علاقتها بفصيلة دمي ، هل تتسبب في زيادة وزني أم لا .
أشكركم ثانية وأتمنى لكم التوفيق والنجاح

  1. المكسرات مفيدة لكل فصائل الدم
  2. من قال أن المكسرات بها سعرات حرارية عالية؟ لكن الفيصل هنا في الكمية، تناولي ما يملأ قبضة اليد ولا تتناولي الكيس كله. اللب من المسليات وليس المكسرات، وهو عادة تشجع الشخص على استعمال فمه في التسلية. يمكنك القراءة بعينيك أو سماع الموسيقى بأذنيك، لكن لا تجعلي فتحة الفم الوسيلة الوحيدة للتسلية.
  3. السكر الصناعي بديل لسكر التحلية المستخدم على نطاق واسع، وليس له أي أضرار بالجسم حسبما قررت ادارة الاغذية والادوية الامريكية ، وأيضا منظمة الصحة العالمية.
  4. في حالة اتباع ريجيم لخفض الوزن يتم تقنيق النشويات من أي نوع على مراحل يحددها الطبيب حسب كل حالة.